تدويناتنا

تغيير حجم صورة باستخدام 'الرسام'

تغيير حجم صورة باستخدام 'الرسام'

يمكنك تغيير حجم صورة رقمية أو دقتها عن طريق تغيير:
  • عدد البكسل.يتم تحديد دقة صورة أو حدتها بعدد البكسل الذي تحتوي عليه. يؤدي عدد البكسل الكبير إلى تحسين دقة الصورة، وهو ما يتيح إمكانية زيادة حجم النسخة المطبوعة بدون تقليل جودة الصورة. مع ذلك، خذ في الاعتبار أنه كلما زاد عدد البكسل المتوفر لصورة، كان حجم ملفها أكبر.
  • حجم الملف. يتم تحديد مقدار المساحة التي تشغلها صورة على الكمبيوتر وطول المدة التي يستغرقها إرسالها في مرفق بالبريد الإلكتروني بواسطة حجم ملف الصورة. على الرغم من أن العدد الكبير من البكسل يعني حجم ملف أكبر، يكون لنوع ملف الصورة (على سبيل المثال JPEG أو TIFF) علاقة كبيرة مع حجم الملف. على سبيل المثال، تكون الصورة التي تم حفظها باستخدام ملف TIFF أكبر بكثير من الصورة نفسها التي تم حفظها باستخدام ملف JPEG. يرجع هذا إلى أنه يمكن ضغط صور ملف JPEG, مما يؤدي إلى تصغير حجم الملف مع تعرض الملف لنقصان جودة الصورة بشكل طفيف.
    إذا لم تكن الصورة عبارة عن ملف JPEG بالفعل، يمكنك عادًة توفير مقدار معتبر من المساحة عن طريق حفظ الملف كملف JPEG، ثم حذف إصدار TIFF الأصلي من الكمبيوتر. لمزيد من المعلومات حول حفظ الصور كنوع مختلف من ملفات الصور باستخدام برنامج "الرسام"، راجع تغيير نوع ملف صورة (تنسيق ملف) باستخدام 'الرسام'.

تغيير حجم صورة باستخدام 'الرسام'

  1. افتح "الرسام" بالنقر فوق الزر ابدأ صورة للزر "ابدأ" ثم فوق كافة البرامج وفوق البرامج الملحقة ثم انقر فوق الرسام.
  2. انقر فوق الزر الرسام صورة زر برنامج 'الرسام' ثم انقر فوق فتح، ثم انقر فوق الصورة التي تريد تغيير حجمها، ثم انقر فوق فتح.
  3. ضمن علامة التبويب الصفحة الرئيسية الموجودة في المجموعة الصورة، انقر فوق تغيير الحجم.
  4. في مربع الحوار تغيير الحجم والانحراف، حدد خانة الاختيار المحافظة على نسبة العرض إلى الارتفاع لذا سيكون للصورة التي تم تغيير حجمها نسبة العرض نفسها إلى الارتفاع الخاصة بالصورة الأصلية.
    في حالة تحديد خانة الاختيار المحافظة على نسبة العرض إلى الارتفاع، يلزم فقط إدخال القيمة الأفقية (العرض) أو القيمة الرأسية (الارتفاع). يتم تحديث المربع الآخر في منطقة تغيير الحجم تلقائياً.
  5. قم بأحد الإجراءات التالية في منطقة تغيير الحجم، ثم انقر فوق موافق:
    • لتغيير حجم الصورة بنسبة مئوية معينة، انقر فوق النسبة المئوية ثم أدخل النسبة المئوية لتقليل العرض حسب هذه النسبة في المربع أفقياً أو النسبة المئوية لتقليل الارتفاع حسبها في المربع عمودياً.
    • لتغيير حجم الصورة حتى تصبح ذات حجم معين، انقر فوق بكسل، ثم أدخل العرض الجديد في المربع أفقياً أو الارتفاع الجديد في المربع عمودياً.
  6. انقر فوق الزر الرسام صورة زر برنامج 'الرسام'، ثم أشر إلى حفظ باسم، ثم انقر فوق نوع ملف الصورة للصورة التي تم تغيير حجمها.
  7. في المربع اسم الملف، اكتب اسم ملف جديد ثم انقر فوق حفظ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Time 4 Line | Designed By Templateism | تعريب:احتراف عربي

يتم التشغيل بواسطة Blogger.