تدويناتنا

البت كوين:عملة الند-للند|الجزء الثالث

هل البت كوين لامادية وإفتراضية بشكل كامل؟

البت كوين غير مادية "virtual" تماماً كبطاقات الإئتمان وشبكات البنوك الإلكترونية التي يستخدمها الناس كل يوم. يمكن إستخدام البت كوين للدفع من خلال الإنترنت أو بالمتاجر العادية تماماً كأي نوع آخر من الأموال. يمكن أيضاً مبادلة البت كوين بشكل مادي كـCasascius عملات. ولكن الدفع بواسطة الهاتف الجوال يبقى دوماً مريحاً أكثر. أرصدة البت كوين مخزنة في شبكة كبيرة موزعة، ولا يمكن التلاعب بها بشكل إحتيالي من قبل أي أحد. بكلمات أخرى، فمستخدمي البت كوين لديهم تحكم كامل وحصري في أموالهم وعملات البت كوين الخاصة بهم لا يمكن أن تختفي فقط لأنها غير مادية.

هل البت كوين مجهولة الهوية؟

البت كوين مصممة لكي تسمح لمستخدميها بإرسال وإستقبال الأموال بإستخدام حد مقبول من الخصوصية تماماً كأي شكل آخر من الأموال. على أي حال، البت كوين غير مجهولة ولا يمكنها أن توفر نفس درجة الخصوصية كالأموال السائلة. إستخدام البت كوين يترك وراءه سجل عام شامل. يوجد تقنيات متعددة لحماية خصوصية المستخدمين، وتقنيات أكثر لا تزال قيد التطوير. على أي حال، يوجد المزيد من العمل يتم إنهاء العمل عليه قبل أن يتم إستخدام هذا المزايا بشكل صحيح من قبل غالبية مستخدمي البت كوين.
ظهرت بعض التخوفات على السطح بأن المعاملات الخاصة قد يتم إستخدامها لأغراض غير مشروعة بإستخدام البت كوين. على أي حال، بدون نقاش فإن الحديث عن أن البت كوين سيتم إخضاعها لقواعد وقوانين مشابهة لتلك الموجودة بالفعل في النظم المالية المختلفة لا يساوي شيئاً. البت كوين لا يمكن أن تكون مجهولة أكثر من الأموال السائلة ومن غير المتوقع أن تمنع التحقيقات الجنائية من أخذ مجراها. على نحو إضافي، البت كوين مصممة أيضاً لكي تمنع طيف واسع من الجرائم المالية.

ماذا يحدث حين تُفقد عملات البت كوين؟

عندما يفقد عضو ما محفظة البت كوين الخاصة به، فإن ما سيحدث هو التأثير عينه الناجم عن إخراج الأموال من التداول. عملات البت كوين المفقودة ستبقى في سلسلة البلوكات تماماً كأي عملات بت كوين أخرى. على أي حال، عملات البت كوين المفقودة ستبقى مُجمدة إلى الأبد لعدم وجود طريق لأي أحد لكي يجد المفتاح (أو المفاتيح) الخاصة التي تسمح بإعادة إنفاق هذه العملات مرة أخرى. وبسبب قانون العرض والطلب، فعندما يصبح المعروض من عملات البت كوين أقل، فالطلب على العملات الباقية سيكون أكبر وسترتفع قيمة هذه العملات لكي تكافئ النقص في المعروض.

هل يمكن لشبكة البت كوين أن تتضاعف لتصبح شبكة دفع رئيسية؟

يمكن أن تقوم شبكة البت كوين بمعالجة عدد أكبر بكثير من المعاملات في الثانية الواحدة عما تقوم بمعالجته اليوم. على أي حال، فإنها لا تزال غير قادرة بشكل كامل على التوسع للحد المكافئ لما تقوم به شبكات بطاقات الإئتمان. التطوير في الطريق الآن من أجل التخلص من القيود الحالية، ونحن على علم جيد بمتطلبات المستقبل. منذ البداية، وكل عنصر من شبكة البت كوين قيد النضج والتطور والمعادلة والتخصيص، ومن المتوقع أن يبقى الأمر على هذا النحو لسنوات عدة قادمة. بينما تنمو حركة المرور على الشبكة، فربما يقوم عدد أكبر من مستخدمي البت كوين بإستخدام برامج بت كوين أخف، ونقاط تلاقي أكثر بالشبكة ربما تتحول إلى خدمات أكثر تخصصاً. لتفاصيل أكثر، اطلع على صفحة القابلية للتوسع على الويكي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Time 4 Line | Designed By Templateism | تعريب:احتراف عربي

يتم التشغيل بواسطة Blogger.